الرئيسية » الاخبار الرئيسية » شبكة جمعيات المجتمع المدني بجماعة مولاي عبد الله تصدر بلاغا للرأي العام

شبكة جمعيات المجتمع المدني بجماعة مولاي عبد الله تصدر بلاغا للرأي العام

عقدت شبكة جمعيات المجتمع المدني بجماعة مولاي عبد الله مساء يوم الخميس 01/09/2019 اجتماعا تنظيميا لمكتبها التنفيذي الأول ، و ذلك من أجل بناء تنظيم فعال و قوي قادر على مجابهة التحديات و الترافع من أجل التوصل إلى الحلول للتخفيف من التهميش الذي تتخبط فيه ساكنة الجماعة في إطار الملف الترافعي الذي ستقترحه الشبكة على المسؤولين بالمملكة و الجهة و الإقليم ، و قد عرف الإجتماع الأول حضور رؤساء مكاتب الجمعيات المنخرطة في الشبكة و أعضاء ملاحظين طبقا للقانون الأساسي.
وفي إطار النقاش الديمقراطي المسؤول المستند على مجموع الوثائق التنظيمية والتوجيهية لشبكة جمعيات المجتمع المدني بجماعة مولاي عبد الله ، أكد الجميع أن تقوية التنظيم الداخلي للشبكة من المهام الأساسية و الضرورية في هذه المرحلة ، كما أشرفت الشبكة على وضع و إعداد برنامج عمل بما يخدم المطالب ذات البعد الإجتماعي والتنمية بجماعة مولاي عبد الله ليتم عرضها في النهاية للمصادقة بالإجماع .

و قد اتفق أعضاء المكتب التنفيذي للشبكة على ما يلي :

1: تعميم جميع وثائق الملف القانوني لشبكة جمعيات المجتمع المدني بجماعة مولاي عبد الله على رؤساء مكاتب الجمعيات المنخرطة في الشبكة .

2: عقد إجتماعات بين المكتب التنفيذي للشبكة بشكل مفتوح على باقي رؤساء مكاتب الجمعيات التي تشتغل بتراب الجماعة .

3 : إنجاز ملفات مطلبية اجتماعية من قبل شبكة جمعيات المجتمع المدني بجماعة مولاي عبد الله ووضعه كمشروع ترافعي مع الأجهزة المنتخبة و جميع السلطات .

4: تسطير برنامج سنوي للشبكة  يتضمن أنشطة اجتماعية وثقافية وفنية و و رياضية و تأطيرية تستهدف الفئات الهشة بالجماعة وتشجيع فتاة العالم القروي على التمدرس و الرفع من قدرات النساء القرويات و كذا المساعدة في التخفيف من تزايد ظاهرة الهدر المدرسي .

شـاركها الأن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاكاديمية الدولية للإعلام والخدمات تنظم الدورة التكوينية 21 عن في التصوير

بقلم: حسن الحاتمي تنفيذا لبرنامجها التكويني المستمر عن بعد تنظم جريدة الحوار بريس بشراكة مع ...