الرئيسية » الاخبار الرئيسية » جمعيات المجتمع المدني تقوم بحملة للتوعية والتحسيس حول أهمية الوقاية ومكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

جمعيات المجتمع المدني تقوم بحملة للتوعية والتحسيس حول أهمية الوقاية ومكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

أطلقت بحرالأسبوع الجاري يوم 6/7/11/2020بمرك مولاي عبدالله أمغار ومجموعة من الدواير قرب مركز مولاي عبدالله ومركزسيدي بوزيد وحي البحارة ومركز مولاي عبدالله أمغارحملة للتوعية والتحسيس حول أهمية الوقاية ومكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وتسعى هذه المبادرة المواطنة، المنظمة من طرف جمعية أمغار للشؤون الثقافية بشراكة مع فيدرالية جمعيات مولاي عبدالله أمغار بجماعة ودار للطالبة بتنسيق مع السلطات المحلية، ومجلس الجماعي إلى تحسيس ساكنة الامغارية وزوارها بالمخاطر المتصلة بكوفيد-19، والسلوكات الواجب التقيد بها لمكافحة انتشاره.

وتروم هذه الحملة، التي تأتي في سياق المبادرات والعمليات المنظمة على الصعيد المحلي لدعم السلطات العمومية والصحية بجماعة الامغارية في معركتها اليومية والمتواصلة ضد الوباء، أن تكون دعوة للمواطنين للتقيد بالتدابير الوقائية المعمول بها من طرف السلطات لتفادي العدوى أو الإصابة وصون السلامة الصحية للأفراد.

و،كما شمالت سيارة الجمعية باستعمال مكبرات الصوت مختلف الدواير و الشوراع وأزقة منتجع سيدي بوزيد و دوار الغضبان الذي يعرف بكتفة السكان ، قصد تنبيه المواطنين حول المخاطر التي قد يواجهونها في حال عدم احترام التدابير الاحترازية في ظل هذه الظرفية الحساسة التي تمر منها المملكة دعوا من خلالها إلى عدم الاستهانة بخطورة الفيروس.

وبالمناسبة تزمون مع يوم الذكرى المسيرة الخضراء45 أكد رئيس الجمعية، السيد عزيز بشاك، أن هذه الحملات تشكل وسيلة ناجعة لتحسيس المواطنين إزاء أهمية الوعي بخطر عدم التقيد بالتدابير الصحية المنصوص عليها من قبل السلطات لمكافحة الجائحة.

وأضاف السيد عزيز بشاك، في تصريح ، أن أعضاء جمعية امغارية للشؤون الثقافية” يسهرون على نشر الرسائل الموجهة، من جهة، إلى تشجيع الأفراد على الامتثال لتوصيات وتوجيهات السلطات المختصة، ومن جهة أخرى، توضيح المنهجية الوقائية الواجب اتباعها، من خلال ارتداء الكمامات الواقية واحترام التباعد الجسدي والتعقيم المستمر لليدين.

وشدد على أن “ساكنة الامغارية يجب أن يعرفوا أن المعركة ضد الفيروس متواصلة. ، فإن الحيطة واليقظة يجب أن تتواصل لتفادي أية إصابة أو عدوى،

وأكد، في هذا الإطار، على أن ذات هدف غير ربحي أتت للإرتقاء بالعمل التطوعي الخيري وترسيخه لدى الشباب.

شـاركها الأن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماأروع لحظة الغروب الشمس عن إقليم الجديدة